تحميل صور القمر الصناعي Sentinel 2 بدقة مجالية 10 متر

تحميل صور القمر الصناعي Sentinel 2 بدقة مجالية 10 متر

في الوقت الحالي أصبح استعمال صور الأقمار الصناعية بمختلف أنواعها في البحوث العلمية بصفة عامة والبحوث الجغرافية بصفة خاصة يتزايد بوثيرة متسارعة نظرا لما توفره من معلومات مهمة. انطلاقا من صور الأقمار الصناعية يمكن للباحث إنجاز مجموعة من الخرائط التي تبرز التوزيع المجالي للظواهر الجغرافية من بين هذه الخرائط نجد : خرائط استعمالات التربة (Occupation des sols)، خرائط مؤشر التغطية النباتية (Normalized Difference Vegetation Index)، خرائط التوزيع المجالي لدرجة الحرارة، EVI (Enhanced Vegetation Index/indice de végétation amélioré)، NDWI (Normalized Difference Water Index).

في هذا الدرس سنوضح لكم كيفية تحميل صور القمر الصناعي Sentinel 2 من موقع وكالة الفضاء الأوروبية European Space Agency (ESA).

تتميز صور القمر الصناعي Sentinel 2 بدقة مجالية 10 متر. لتحميل هذه الصور المجانية والمتاحة للباحثين في جميع أنحاء العالم يكفي فقط إنشاء حساب في موقع وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ثم بعد ذلك تحميل الصور.


شاهد الدرس لمعرفة كيفية إنشاء الحساب على موقع ESA ثم معرفة كيفية تحميل صور القمر الصناعي Sentinel 2 بدقة مجالية 10 متر.
1. إنشاء حساب على موقع وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) رابط المو قع
2. رابط تنزيل صور القمر الصناعي Sentinel 2 رابط المو قع

صور Sentinel 2، صور Sentinel 2A، صور Sentinel 2B، تحميل صور القمر الصناعي Sentinel 2، تحميل صور  Sentinel 2 بدقة مجالية 10 متر، صور Sentinel،  تحميل صور القمر الصناعي Sentinel، تحميل صور القمر الصناعي Sentinel 2A،  تحميل صور القمر الصناعي Sentinel 2B، تحميل صور Sentinel 2B، تحميل صور Sentinel 2A.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -